اجتماع وزير الكهرباء مع مدير و اعضاء دائرة مركز البيانات الوطني حول اليات الحوكمة و الاتمته و تبسيط الاجراءات لايصال التيار الكهربائي و الخدمات الاخرى

بتاريخ 5/1/2024 وزير الكهرباء يلتقي دائرة مركز البيانات الوطني للأمانة العامة لمجلس الوزراء ، ويؤكد لدينا الرغبة الحقيقة للعمل معكم كفريق واحد لتبسيط الاجراءات وحوكمتها الكترونيا

إلتقى السيد وزير الكهرباء المهندس زياد علي فاضل ،
اليوم الخميس بمديرِ وأعضاء دائرة مركز البيانات الوطني التابع للأمانة العامة لمجلس الوزراء بحضور لجنة تبسيط الاجراءات الوزارية ومدير ومنتسبي قسم التقييم والجودة المركزي في الوزارة
وحقق معاليه إجتماعاً مهماً حول أليات الحوكمة والأتمتة وتبسيط الإجراءات بخصوص إيصال التيار الكهربائي والجباية الالكترونية وتطبيق الشكاوى الالكترةنية ، والتحول الذكي ، وتقديم الخدمة للمواطنين .

أشار بداية الإجتماع بالشكر للجهود الكبيرة التي تبذلها الامانة العامة وهذا المركز والقائمين على تطويره وفق برمجيات وتكنولوجيا حديثة ،
والتي نراها ككهرباء خطوات جادة للتحول الذكي وتذليل الروتين وإستثمار موارد الدولة وخدمة مواطنيها .

أوضح سيادته ان الوزارة ترغب بتبادل وجهات النظر والعمل المنفتح معكم كفريق واحد لتقديم خدمة ألكترونية مبسطة ، مستفيدين من خبراتكم وكفائتكم وهمتكم في تنفيذ ذلك الهدف ،
وتعتبر خطوة فعالة وضرورية لمكافحة الفساد الأداري ، وتحد من ظاهرة الإبتزاز بتقديم الخدمة ، وتعقيب المعاملات من قبل بعض ضعاف النفوس ، مستثمرين بذلك بيانات مركزكم وبوابتكم الرصينة ، واجراءتكم العلمية .

وأستعرض الوزير ، أنه لدينا جملة من الإجراءات لإيصال التيار الكهربائي كالكشوفات والكلف وجدول الكميات ودراسة الأحمال ، نرغب بتذليل الروتين فيها وإختزالها لتخفف على المواطنين أعباء المراجعة والتنقل والوقت ، كما ان الخيارات الالكترونية ستكون مدعاة لمراقبة الأحمال ، وتراقب سرعة الإنجاز والاستجابة ،
ونعمل على تطوير مركز النظم ، والمعلوماتية ولدينا إجراءات لقسم التقييم و الجودة المركزي ولجنة تبسيط الاجراءات الحكومية تتناغم بالأداء مع بوابتكم الالكترونية ، وان نصب أجهزة الموقع في العجلات الحقلية والتخصصية سيسرع الاستدلال الدقيق على الشكوى ومعالجتها .

شرح مدير الدائرة الدكتور عمار مظهرالتميمي أليات عمل منصة اور الوطنية الالكترونية الموحدة والمعنية برفع جودة الخدمات الحكومية ومعالجة الشكاوى ، وابوابها ونوع الخدمات وإتاحتها ومتطلباتها ، وحرصها على الاستجابة السريعة ومعاملتها بالتسجيل الألي للرجوع الى الشكوى بحال عدم الرد ،
ومنصة أور هي المنصة الحكومية المعنية ، تراقب المعاملات المنجزة ، وتعطي للمسؤول صورة واضحة عن اداء تشكيلاته .
والله ولي التوفيق